الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

الامام الشافعي

موقع أيام نيوز

لما بات الامام الشافعي عند الامام احمد بالعراق 
قالت ابنته لاحظت امورا غريبة وعجيبة ومحزنة 
علي صاحبك الشافعي 
فقال احمد وماهي هي تلك العجائب ياابنتي 
وكان ذلك عندما 
زار الإمام الشافعي رحمه الله تعالى الإمام أحمد بن حنبل ذات يوم في داره وكانت للإمام أحمد ابنة صالحة تقوم الليل وتصوم النهار وتحب أخبار الصالحين والأخيار وتود أن ترى الشافعي لتعظيم أبيها له فلما زارهم الشافعي فرحت البنت بذلك طمعا أن ترى أفعاله وتسمع مقاله . وبعدما تناول طعام العشاء قام الإمام أحمد إلى صلاته وذكره ونام الإمام الشافعي 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
والبنت ترقبه إلى الفجر ايقوم يصلي ويقرا كابيها ام لا 
وفي الصباح قالت بنت الإمام أحمد لأبيها 
يا أبتاه ... أهذا هو الشافعي الذي كنت تحدثني عنه 
قال نعم يا ابنتي .
فقالت سمعتك تعظم الشافعي وما رأيت له هذه الليلة .. لا صلاة ولا ذكرا ولا وردا
وقد لا حظت عليه ثلاثة أمور عجيبة قال وما هي يا بنية 
قالت أنه عندما قدمنا له الطعام أكل كثيرا على خلاف ما سمعته عنه وعندما دخل الغرفة لم يقم ليصلي قيام الليل وعندما صلى بنا الفجر صلى من غير أن يتوضأ .
فلما طلع النهار وجلسا للحديث ذكر الإمام أحمد لضيفه الإمام الشافعي ما لاحظته ابنته فقال الإمام الشافعي رحمه الله 
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
يا أبا محمد لقد أكلت كثيرا لأنني أعلم أن طعامك من حلال وأنك كريم وطعام الكريم دواء وطعام البخيل داء وما أكلت لأشبع وإنما لأتداوى بطعامك وأما أنني لم أقم الليل فلأنني عندما وضعت رأسي لأنام نظرت كأن أمامي الكتاب والسنة ففتح الله علي باثنتين وسبعين مسألة من علوم الفقه رتبتها في منافع المسلمين فحال التفكير بها بيني وبين قيام الليل وأما أنني صليت بكم الفجر بغير وضوء فوالله ما نامت عيني حتى أجدد الوضوء . لقد بقيت طوال الليل يقظانا فصليت بكم الفجر بوضوء العشاء . ثم ودعه ومضى .
فقال الإمام أحمد لابنته هذا الذي عمله الشافعي الليلة وهو نائم أي مستلق أفضل مما عملته وأنا قائم
اللهم صل وسلم وبارك علي سيدنا ونبينا محمد عدد ما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون وارض اللهم عن صحابته الاطهار الاخيار ابي بكر وعمر وعثمان وعلي والتابعين لهم باحسان الي يوم الدين .