الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عاجل إلغاء نظام الادبى والعلمى للثانوية العامة

موقع أيام نيوز

نظام الثانوية العامة الحديث ومسارات الثانوي العام وإلغاء العلمي والادبي، أعلنت وزارة التربية والتعليم الجديدة عن الغاء نظام التشعيب وهو شعبة العلمي والادبي.  والتي كانت لها اقسام فرعية من العلمي هو علمي علوم وعلمي رياضة وكل نظام شعبه له التخصصات المطلوبة منه.

نظام الثانوية العامة الحديث
أولا كان نظام الثانوي العام القديم يتم التحديد فيه من الصف الثاني الثانوي. ويستلم الطالب بطاقة الرغبات وهي هل سيحدد علمي ام ادبي . كما انه يحدد هلي علمي تخصص المواد العلمية الكيمياء والاحياء والفيزياء. ام سيتم تحديد تخصص علمي رياضيات وهو القسم الهندسي هو رياضة 2 من حساب مثلثات وجبر وتفاضل وتكامل وهندسة فراغية واستاتيكا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ولكن أعلنت وزارة التربية والتعليم ان تلك الشعب الغت وذلك لعدم الوصول الي الهدف المرجو او المنشود منها. والهدف هو بناء جيل مساير للتكنولوجيا كما اعلن رئيس الجمهورية الرئيس السيسي، اعلن عن ان الطالب او ولي الامر يحفز ابنه علي دراسة البرمجة فهي لغة العصر والمستقبل.
وأصبحت المسارات اربع مسارات مسار طبي ومسار هندسي ومسار ذكاء اصطناعي وبرمجة. هل ميول الطالب ميول ادبيه وحفظ فان وزارة التربية والتعليم دربت الطالب من صغره. علي المناهج الدراسية المعقدة حتي تلغي فكرة الحفظ والحشو. وبذلك من له ميول فنية او ادبيه فعليه الالتحاق بالمدارس الفنية للالتحاق في المهن المطلوبة كمساعد.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
وبتلك المسارات التي حددتها الوزارة قضت علي ړعب أولياء الأمور من نتيجة الثانوية العامة. بالاضافة الي تأهيل فكرة ان الطالب ليس أداة لحشو كلمات وحروف ومواد يخرج من الامتحان ناسي كل شيء. حولت الطالب من فكرة انه متلقي الي مبدع ومنشئ مواقع ومصمم لألعاب. ومصمم برامج وتنمية الذكاء الاصطناعي والذكاء اللغوي لدي الطالب وتفعيل لغات البرمجة.

كما ان وزارة التربية والتعليم اعدت الطالب من ابتدائي الي نظام الثانوية العامة. كما فعلت دورة مصر الرقمية في المدارس للطلاب من سن 10 سنوات في المدارس المؤهلة. لتعلم لغات البرمجة واولها لغة البايثون ليتعلم الطفل ماهي لغات البرمجة. من الأساس حتي يدرك أهميتها علي المستوي المحلي والعالمي.

الأوسمة: الثانوية العامةالغاء نظام التشعيب نظام الثانوي العام الجديد